اخر مواضيع المنتدى

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: رثـاء أبـي ... بقلم الأستاذ خالد أبو شوقي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,346
    معدل تقييم المستوى
    135

    Q (14) رثـاء أبـي ... بقلم الأستاذ خالد أبو شوقي

    لم يستطع الصبر مسح دموع وجداني ،ولم يستطع الدهر رسم حدود سلواني ،ما كنت لنبأ وفاتك أحتمل لولا عزائي برسول الله يكتمل،إنها مشيئة الرحمن التي قهرت العباد بهادم اللّذات ومفرّق الجماعات ،إنها مشيئة الله تعالى التي لم أكن أرضى بها لولا تسليمي واستسلامي الخالص للباري عزّ وجلّ.
    علّ كلماتي تسعفني لأرثي إماما لم يؤمّ بالمصلّين يوما وإنّما صقل عقولا وهذّب نفوسا وأرشد الكثيرين إلى طريق الخير والصلاح والفلاح والنجاح.
    ماذا أقول في رجل لو قلت فيه دهرًا ثمّ دهرًا لم أكن لأنصفه ولو بقليلٍ من جميل ما ربّاني،فقد تمزّق القلب وتقطّعت الأوصال وتفرّق الشمل اللفيف واختفى نور الأبوّة في دجى الاكفان،وغاب الهناء وغادرتنا السعادة ،ولم يعُد للرجولة والشهامة والمروءة أيّ معنى .
    ويحكَ أيّها الكون بلا أبي !!!!
    ويحكَ أيها الكون بدون مَن كان سندي ومن شدّ أزري ومن أرشدني إلى طريق الصبر والصلاة.
    ويحكِ أيتها الأرض التي لم يعَد يطأ ثراك مَن تواضع لله وأحبّ الناس للّه ومن كان خالص الإيمان بالله.
    ويحكِ أيتها المكتبة التي انطفأ نورك يوم غادرك أبي ،فقد أصبح الفتية يمرّون من أمامك دون أخذ الدروس والعبر ودون أن يبتسم في وجوههم أحدُ ليقنعهم بحديث الرسول صلى الله عليه وسلّم ( من حلف بغير الله فقد أشرك) فلا يجوز لنا أن نحلف بالعرض ( عَرض ، عِرض ، عُرض )حيث كان والدي يستفيض في شرح هذه الكلمة من حيث اللغة والتركيب ومن حيث المعنى والمبنى.
    ما كان أبي يطمع من الدنيا إلّا بنيل رضا الرحمن ومحبّة الإنسان،فما كان في قلبه ذرّة كِبَر والله أعلم.
    كان يبكي بلا دمعِ حين يشعر بأننا نتألم لأمرِ ما ، كان يعضّ على الجرح ويخفي آلامه لكي لا يجعل من الحزن سلطانًا علينا.
    قبل نومه كان يعدّنا ويتفقّدنا ويلقي بالبطانيّة على من نام بشكل عشوائيّ ليقيه برد الشتاء ،ويلهث مسرعًا نحو حقيبة الدواء ليعالجنا بشكل مبدئيّ ضدّ الرشح والصداع.
    كلّ القبور يا أبتي تآنست بالخير والإحسان وطيب الكلام ،وها نحن في هذه الدنيا افتقدنا عزيزًا حبيبًا أريبًا نجيبا .
    الآن أدركت حقيقة الألم الذي يشعر به فاقد الأب
    اللهمّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار. اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله. اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً. اللهمّ إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان غير ذلك فتجاوز اللهمّ عنه. اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب. اللهمّ اّنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته. اللهمّ أنزله منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين. اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسن أولئك رفيقاً. اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار. اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.









    ستبقى نهرنا الصامد
    ستبقى نهرنا الخالد
    ستبقى نهرنا البارد

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    2,686
    معدل تقييم المستوى
    269

    افتراضي

    رحم الله تعالى أباك أخي الكريم الأستاذ خالد ، وأسكنه فسيح جنّاته، لقد كان رحمه الله تعالى من المؤنسين والّذين ترتاح عند لقائهم النّفوس ، وما عرفت فيه إلّا كلّ خيرٍ، كعفّة النّفس والحرص على النّصح، والكلمة الطيّبة وذكائه ورقّته في مخاطبة النّاس، جعلنا الله تعالى وإيّاكم معه في جنّات النّعيم.
    ستبقى نهرنا الصامد
    ستبقى نهرنا الخالد
    ستبقى نهرنا البارد

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    2,324
    معدل تقييم المستوى
    233

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي الكريم أمل بالألوان
    رحم الله تعالى موتاك وموتى المسلمين أجمعين.
    ستبقى نهرنا الصامد
    ستبقى نهرنا الخالد
    ستبقى نهرنا البارد

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    المشاركات
    5,870
    Blog Entries
    1
    معدل تقييم المستوى
    588

    افتراضي

    رحمك الله حجنا الراحل ابا شوقي وحشرك مع انبياءه واولياءه وشهداءه .. واعظم الله اجركم واحسن مثواكم اخي ابو احمد ..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    المشاركات
    5,870
    Blog Entries
    1
    معدل تقييم المستوى
    588

    افتراضي

    كما نترحم على الحاج ابو العبد والد صديقينا الحاج عبد القادر وولده محمد ..اللهم آمين ..

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    5,509
    Blog Entries
    1
    معدل تقييم المستوى
    551

    افتراضي

    رحم الله والدك استاذ خالد رحمة واسعة
    فعلا والدكم من أهل النفوس الطيبة الأتقياء
    ولكن هذه سنة الله في خلقه هم السابقون ونحن اللاحقون
    وكما يقول المثل من خلف ما مات
    اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله
    اللهم أدخله جنة الفردوس الاعلى والحقنا به هناك ولوالدينا وجميع
    الأحباب
    تحياتي
    [BIMG]http://www.tt5.com/files/2010/08/makkah-clock-ramadan-saudi-arabia-pictures-1.jpg[/BIMG]

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    3,664
    معدل تقييم المستوى
    367

    افتراضي

    رحم الله والدكم أخي الكريم خالد أبوشوقي وغفر له وأسكنه الله فسيح جناته ..

    هذه سنة الحياة لو بأيدينا منحناهم من أعمارنا ليبقوا معنا..
    ولكن..لله ما أعطى ولله ما أخد وكل شيء عنده بمقدار..

    بارك الله بك وبإخوتك وأولادكم جميعا..
    وإذا أتتك مذمتي من ناقص .. فهي الشهادة لي بأني كامل

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    pals
    المشاركات
    431
    معدل تقييم المستوى
    44

    افتراضي

    انا لله وإنا إليه راجعون .رحم الله والدي الطيب وأدخله فسيح جناته
    الــحريــة لـلـرفـيـق احــمــد ســعــدات
    شعب محاصر في غزة وشعب محاصر في البارد(لك الله يا شعب فلسطين)
    قـاومـتَ لـتُـحـرِرَ دمـَك مـن عـنـابـِرِِ الـزيـت، وفـَََمـك مـن مـخـازنِ الـسـكر
    وعـظـامـَك مـن مـقـاعـدِ الـبـكـوات و أمـراء الـدواويـن

المواضيع المتشابهه

  1. الهمزة تتألم! بقلم الأستاذ توفيق إسماعيل.
    بواسطة محمد موعد في المنتدى أخبار ومقالات أعضاء المنتدى عن مخيمي نهر البارد والبداوي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-06-2014, 12:13 AM
  2. رسالة إلى السّلفي بامتياز الأستاذ خالدأبو شوقي (أبو الريش)
    بواسطة أ.خليل/المهاجر في المنتدى الخيمة العامة / اخترنا لكم
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 31-01-2014, 06:23 PM
  3. جوز كلام مع عمار و خالد ابو شوقي
    بواسطة عمار عوض في المنتدى جــوز كـــلام   يومياً ... مع ابو الريش
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-12-2012, 04:54 PM
  4. مبارك العمرة للأستاذ خالد ابو شوقي
    بواسطة المهرة الاصيلة في المنتدى أفراح نهر البارد والبداوي
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 20-04-2012, 10:42 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •