إنها مشيئة الله .. رؤيه ..  آخر رد: محمد صالح موعد    <::>    صور جنازه اخوكم مبدى أحمد خليل ( أبو محمد )  آخر رد: awab    <::>    حركة فتح تقيم اعتصام تضامني مع الاسرى الفلسطينيين في ال...  آخر رد: أسد كنعان    <::>    برلين...عزاء الأخ المهندس وليد أبو الشوارب الحاج أبو خا...  آخر رد: أسد كنعان    <::>    وقفية لهفة توزع تمور بالبارد  آخر رد: حق العودة    <::>    بعدنا طيبين .. قول ألله ( جل جلاله )  آخر رد: محمد صالح موعد    <::>    حادثة يصعب نسيانها 5 بقلم : ا . توفيق اسماعيل  آخر رد: المهرة الاصيلة    <::>    قراءة الفاتحة للدكتور رائد الحاج  آخر رد: assad jaber    <::>    مولود جديد مروان وليد عثمان  آخر رد: عابرة سبيل    <::>    تعال شـوف عزائمنا والله حرام علينا  آخر رد: المهرة الاصيلة    <::>   

الثناء على طفلك يمنحه ارتياحا نفسيا [ الكاتب : أسد كنعان - آخر الردود : أسد كنعان - عدد الردود : 0 - ]       »     في عرسكِ تنشدُ الأشلاءُ [ الكاتب : أمل بالألوان - آخر الردود : محمد صالح موعد - عدد الردود : 4 - ]       »     كل يوم دعاء [ الكاتب : عابرة سبيل - آخر الردود : جابر عبدالله - عدد الردود : 106 - ]       »     الرجال أكثر قدرة من النساء في التعامل مع المواقف ا... [ الكاتب : عابرة سبيل - آخر الردود : أسد كنعان - عدد الردود : 8 - ]       »     وفد فلسطيني رفيع في تشييع العلامة السيد هاني فحص [ الكاتب : نزار ابو حيط - آخر الردود : أسد كنعان - عدد الردود : 2 - ]       »     كل شيء يذكرني فيها"أمي" [ الكاتب : عابرة سبيل - آخر الردود : أسد كنعان - عدد الردود : 9 - ]       »     صور لجوء شعبنا عام 1948( مخيّم نهر الباردعام(1951) [ الكاتب : أمل بالألوان - آخر الردود : محمد صالح موعد - عدد الردود : 3 - ]       »     قصة اليهودي الذي كان يضع القمامة أمام باب النبي غي... [ الكاتب : أمل بالألوان - آخر الردود : أمل بالألوان - عدد الردود : 5 - ]       »     تعرف على صندوق أدوات برنامج الحماية القوي Baidu An... [ الكاتب : نوربانو - آخر الردود : نوربانو - عدد الردود : 0 - ]       »     باي - باي زميل وجدي ديوان ( المايسترو [ الكاتب : هشام مزيان - آخر الردود : جابر عبدالله - عدد الردود : 7 - ]       »    
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز المشرف المميز المشرفة المميزة
ام بلال
ام بلال

أسد كنعان
أسد كنعان

قريبا
الإهداءات


العودة   موقع ومنتدى مخيمي نهر البارد والبداوي الحواري > المخيم العام > العيــــادة


العيــــادة مواضيع صحية وطبية عامة

آخر 8 أخبار فلسطينية
صور لجوء شعبنا عام 1948( مخيّم نهر الباردعام(1951) لجنة التنسيق اللبنانية الفلسطينية في صور تؤكد الحرص على أمن لبنان
شاهد" تطالب الأونروا بوقف قرارها التعسفي بتخفيض خدماتها الإغاثية للاجئين الفلسطينيين من سوريا حركة حماس / قسم الإعلام شمال لبنان
مسيرة للجبهة الديمقراطية في بيروت في الذكرى السنوية لمجزرة صبرا وشاتيلا مُقتطفات من جغرافية قطاع غزّة
ورشة عمل في سفارة فلسطين في بيروت جنرال اسرائيلي: الجيش غير قادر على كسر المقاومة الفلسطينية واللبنانية .


جديد العيــــادة

مواقع النشر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 21-11-2009, 02:44 PM
الصورة الرمزية moz3eg
moz3eg moz3eg غير متواجد حالياً
عضو نشيط

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2974
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
المشاركـــــــات : 203 [+]
آخــر تواجــــــــد : 16-08-2014(04:44 PM)
مستـوى التقييـم : 10
قوة سمعة العضو : moz3eg صاعد
الاعجابات : 1
Icon34 مراحل نمو الانسان بالشرح والصور







سبحان الله.......ماذا يحصل حتى اليوم 42 من الحمل ....اعجاز نبوي

مراحل نمو الانسان بالشرح والصورالإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة
نستعرض فيما يلي بالصور ما يحدث للجنين من تطور عندما يمضي عليه 42 يوماً، وكيف يتوافق الحديث الشريف مع الحقائق العلمية.....



اعترض المشككون مراراً وتكراراً على حديث النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال: (إذا مر بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة بعث الله إليها ملكاً فصوًّرها وخلق سمعها وبصرها وجلدها ولحمها وعظمها) [رواه مسلم]، وقالوا إن هذا الحديث لا يتطابق مع العلم الحديث ومراحل تطور الجنين.
ولكن العلم يتطور بالفعل ويكشف لنا حقائق جديدة، ولو تأملنا آخر الأبحاث في علم الأجنة، ودرسنا المرحلة التي تحدث عنها النبي صلى الله عليه وسلم، أي عندما يكون عمر الجنين 42 يوماً، ماذا نجد؟ ولماذا خصَّ النبي الأعظم هذا العمر بالذات أي العدد اثنان وأربعون، ماذا يعني بالنسبة لتطور الجنين في بطن أمه؟
سوف نعرض سلسلة من الصور مع شرحها لنبين كيف يتطور الجنين وبخاصة خلال الأسبوع الخامس والسادس والسابع، ثم نعود لنرى التطابق الكامل بين النص النبوي الشريف وبين أقوال العلماء حديثاً.



مراحل نمو الانسان بالشرح والصور

المراحل التي يمر بها الجنين منذ أن يكون نطفة وحتى نهاية الأسبوع السادس (42 يوماً)، ونلاحظ أن الجنين لا يأخذ الشكل الإنساني له إلا بعد مرور 42 ليلة عليه، وهذا ما أكده الحبيب الأعظم صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف! لاحظوا معي كيف يكون الجنين نطفة لا تشبه شكل الإنسان، ثم يتحول إلى علقة لا توحي بأي صورة بشرية، ثم يتحول إلى مضغة وهذه أيضاً لا تشبه شكل الإنسان، وعندما يصبح عمره 42 يوماً تظهر الصورة البشرية واضحة عليه وتستمر حتى نهاية الحمل، فسبحان الله!
مراحل نمو الانسان بالشرح والصور


صورة حقيقية لجنين عمره خمسة أسابيع ولا نرى أية ملامح بشرية عليه، ويقول العلماء إن معظم أنواع الحيوانات تأخذ هذا الشكل في مثل هذا العمر، وبالتالي فإن الجنين لم يتم تصويره بعد بالشكل الإنساني. ولا نرى السمع والبصر والجلد والعظام!
مراحل نمو الانسان بالشرح والصور

صورة حقيقية لجنين عمره 47 يوماً، ونلاحظ أنه أخذ الشكل الإنساني ومن الواضح أن السمع والبصر قد تشكل، فنرى الأذنين والعينين والجلد، كل ذلك قد بدأ بالتشكل منذ نهاية الأسبوع السادس، وقد بدت هذه المعالم واضحة تماماً في الأسبوع السابع. إن قلب الجنين يبدأ بالنبض بوضوح منذ الأسبوع السادس،

مراحل نمو الانسان بالشرح والصورصورة مقارنة بين جنين عمره خمسة أسابيع وبعد أن أصبح عمره ثمانية أسابيع، انظر كم تغيرت الملامح والحجم والشكل، وكيف اتضحت الصورة الإنسانية لهذا الجنين. ويقول العلماء إن الجنين منذ نهاية الأسبوع السادس أي عندما يصبح عمره 42 يوماً، يبدأ بتمييز الأصوات والتفاعل معها!
ويؤكد العلماء أن عمر ال 42 يوماً وما بعده هو حد فاصل بين المرحلة التي يكون فيها الجنين غير مميز، والمرحلة التي يأخذ الجنين فيها شكله البشري.
خلال الأسبوع السادس بعد التخصيب، يبدأ الجنين بالاستجابة للمؤثرات الخارجية من خلال الحركات الانعكاسية، عند نهاية الأسبوع السادس فإننا نميز الطفل بوضوح مثل كائن بشري وذلك كما يبدو من خلال المراقبة.

أي أن موجات الدماغ تُلاحظ عندما يكون عمر الجنين 43 يوماً. وقد لاحظ الدكتور ستيف أن الموجات الصادرة من الدماغ يمكن قياسها في عمر 43-45 يوماً، وكذلك التعابير الواعية من الممكن ملاحظتها بعد هذا العمر.


مراحل نمو الانسان بالشرح والصورجنين عمره ستة أسابيع، عند هذا العمر يبدأ الجنين بأخذ شكله البشري ويبدأ دماغه ببث الموجات التي يمكن قياسها بأجهزة خاصة، وهذا يعتبر مؤشراً على بدء النشاط في خلايا الدماغ وقد يكون هذا مؤشراً على نفخ الروح في هذه المرحلة، والله أعلم. لاحظوا معي كيف بدأ تشكل العينين، ويؤكد العلماء أن الأسبوع السادس هو العمر الذي تبدأ فيه فتحة العين بالظهور، وهذا تصديق لقول الحبيب: (فصورها وخلق سمعها وبصرها).
أما العين فتبدو واضحة في اليوم 42، ونجد قولهم حسب كيث مور علم الأجنة الشهير:
العيون تبدو واضحة حوالي 42 يوماً بعد التخصيب.
وبعد مضي 42 يوماً بالتمام والكمال تبدأ العين والأذن بالتطور
أي أن الأذنين والعينين تتطوران سريعاً خلال الأسبوع السابع (أي بعد مضي 42 ليلة على النطفة)، وهذا يعني أن نهاية الأسبوع السادس، فإن الجنين يأخذ صورته البشرية، وهذا ما أخبر عنه الحديث بدقة متناهية عندما قال: (إذا مر بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة بعث الله إليها ملكاً فصوًّرها وخلق سمعها وبصرها وجلدها ولحمها وعظمها)!!


مراحل نمو الانسان بالشرح والصورتأملوا معي صورة الجنين على اليمين وقد بلغ عمره 41 يوماً، وحتى هذه اللحظة لا نكاد نميز الصورة البشرية له، ولكن بعد اليوم الثاني والأربعين تبدأ مباشرة الصورة الإنسانية بالوضوح، ولذلك فإن الصورة اليسرى نرى فيها ملامح جنين إنسان ويظهر عليها الأذنين والعينين بوضوح وكذلك القدمين واليدين والأصابع، فسبحان الله!
بعد الأعداد المرعبة لحالات الإجهاض في الدول غير الإسلامية، هناك حملات ضد الإجهاض اليوم، ويعكف العلماء والباحثون على تحديد العمر الذي لا يجوز بعده إجهاض الجنين، فوجدوا أن الجنين في نهاية الأسبوع السادس وبداية السابع (أي عندما يكون عمره 42 يوماً) يبدأ دماغه بإصدار موجات مما يدل على بداية الحياة عند هذا الجنين، فاقترحوا أنه لا يجوز قتل الجنين بعد هذا العمر.
وهنا أتذكر معكم كيف أن بعض فقهائنا استدلوا من حديث النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم، أنه لا يجوز إجهاض الجنين بعد مضي 42 ليلة عليه، ويمكن فعل ذلك قبل هذا العمر إذا كان هناك ضرورة طبية تدعو لذلك. وهذه إشارة نبوية رائعة إلى أن الروح تنفخ في الجنين في هذا العمر، وقد تم قياس الموجات التي يطلقها الدماغ عند هذا العمر (أي 42 يوماً) وكذلك تم تسجيل ضربات القلب، وكأن هناك علاقة بين الروح وبين عمل الدماغ والقلب، والله أعلم.

مراحل نمو الانسان بالشرح والصور
جنين بالحجم الحقيقي عمره 42 يوماً، عند هذا العمر يبدأ الجنين بأخذ صورته البشرية، لاحظوا معي هذا الحجم الصغير، ولكنه يعتبر إنساناً مكتملاً من حيث الصورة، وبالتالي يقول بعض الباحثين بعد هذا العمر لا يجوز إجهاض الجنين لأنه يعتبر إنساناً كاملاً!
مراحل نمو الانسان بالشرح والصورقال تعالى : (وَاللَّهُ أَخْرَجَكُمْ مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ) [النحل: 78].

والسؤال ماذا يعني ذلك؟
إنه يعني أن هناك تغيرات جذرية تحدث بعد مرور 42 يوماً بالتمام والكمال وفي اليوم 43 يبدأ الدماغ بإطلاق الموجات ويبدأ الطفل بالتفاعل مع محيطه ويبدأ بالإحساس والشعور، إنه يعني أن الروح قد بدأت تمارس نشاطها في جسد الجنين، ويعني أيضاً أن النبي الأعظم قد سبق علماء الغرب إلى الحديث عن هذه القضية الدقيقة جداً، والتي لا يمكن لبشر أن يتنبأ بها قبل أربعة عشر قرناً!!
وهذا يعني أنه لا يمكن لأحد أن يقدم أي معلومة عن هذه المرحلة إلا إذا كان طبيباً مختصاً وتوافرت له الأجهزة اللازمة، فهل كان النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام طبيباً ولديه مثل هذه الأجهزة؟ وهنا لابد أن نتوقف من جديد لنؤكد لأولئك المشككين ونسألهم: كيف علم النبي الأعظم أن النطفة بعد 42 يوماً بالضبط ستتحول إلى مخلوق بشري له سمع وبصر وجلد وعظم؟؟!




منقول....




__________________


علمتني الحياة اني مهما صارعتها لن اجني منها الا قدري المكتوب










من مواضيع moz3eg

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21-11-2009, 02:57 PM
الصورة الرمزية هشام مزيان
هشام مزيان هشام مزيان متواجد حالياً
الرقابة العامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 815
تـاريخ التسجيـل : Jul 2008
المشاركـــــــات : 5,275 [+]
آخــر تواجــــــــد : اليوم(06:36 PM)
مستـوى التقييـم : 10985
قوة سمعة العضو : هشام مزيان فاق ابداعه مستوى التقييمهشام مزيان فاق ابداعه مستوى التقييمهشام مزيان فاق ابداعه مستوى التقييم
هشام مزيان فاق ابداعه مستوى التقييمهشام مزيان فاق ابداعه مستوى التقييمهشام مزيان فاق ابداعه مستوى التقييمهشام مزيان فاق ابداعه مستوى التقييمهشام مزيان فاق ابداعه مستوى التقييمهشام مزيان فاق ابداعه مستوى التقييمهشام مزيان فاق ابداعه مستوى التقييمهشام مزيان فاق ابداعه مستوى التقييمهشام مزيان فاق ابداعه مستوى التقييمهشام مزيان فاق ابداعه مستوى التقييمهشام مزيان فاق ابداعه مستوى التقييمهشام مزيان فاق ابداعه مستوى التقييم
الاعجابات : 631
افتراضي







سبحان الله

مشكور على النقل اخ مزعج

تحياتي



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب الكتروني رائع لتعلم قواعد اللغة الانجليزية بالشرح العربي manmo_maw مطبوعات وكتب 1 14-09-2009 02:41 AM
انا وانت وهى وهو ....(مراحل خلق الانسان) ليس للمشاهدة ولكن لقول لا اله الا الله جريح البارد الصوتيات والمرئيات الاسلامية 3 03-09-2009 06:13 PM
مراحل الميت في القبر waelhassan الخيمة الاسلامية العامة 1 02-02-2009 09:26 AM
البارد الحبيب بالفيديو والصور ABU EMAD نهر البارد والبداوي: يوميات / ذكريات وصور 1 25-08-2007 03:50 AM


الساعة الآن 11:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

ضاوي الغنامي تواصل::dawi ® طيور الامل © 1,0
new notificatio by 9adq_ala7sas
Developed By Marco Mamdouh